أسفرت قرعة دور الـ 16 من بطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم عن مواجهات متوازنة للأندية الكبيرة الموجودة في هذا الدور، فمن المتوقع أن تمر جميعها إلى الدور ربع النهائي دون مشاكل كبيرة وفقاً للخصوم السهلة على الورق.

بدايةً من فريق تشلسي الإنكليزي الذي سيواجه فريق دينامو كييف، في وقت يلعب فريق فرانكفورت الألماني مع إنتر ميلان الإيطالي. وستُلعب مباراة الذهاب للمباراة الأولى في ملعب “ستامفورد بريدج”، أما المباراة الثانية فستُلعب في ألمانيا.

وأسفرت القرعة عن مواجهة دينامو زغرب الكرواتي ضد بنفيكا البرتغالي، في مواجهة متوازنة بين الفريقين، أما نابولي الإيطالي أحد المرشحين للوصول بعيداً في البطولة الأوروبية فيلعب مع فريق سالزبورغ النمساوي، والمباراة الأولى ستكون على أرضه.

ويلعب فريق فالنسيا الإسباني في مواجهة كراسنودار الروسي، ويخوض إشبيلية الإسباني مواجهة في المتناول ضد سلافيا براغا التشيكي. أما فريق أرسنال الإنكليزي أحد المرشحين للمنافسة على لقب البطولة، فيلعب مع المفاجأة رين الفرنسي الذي أقصى ريال بيتيس القوي.

وربما يشهد هذا الدور مباراة قوية سيكون فيها تنافس كبير، ستجمع بين زينيت الروسي الذي يُقدم عروضاً كروية كبيرة وفياريال الإسباني القوي. فمن ستكون الأندية الثمانية التي تحجز مقعداً لها في الدور ربع النهائي من البطولة الأوروبية

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم. سياسة الخصوصية