مبارتان وديتان للمنتخب المغربي الشهر القادم

مبارتان وديتان للمنتخب المغربي الشهر القادم

/ المنتخبات الوطنية / السبت, 17 فبراير 2024 12:17

يواجه المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم أنغولا الجمعة 22 مارس المقبل، بالملعب الكبير بأكادير وفي مباراة ثانية سيقابل “الأسود” منتخب موريتانيا بنفس الملعب يوم الثلاثاء 26 مارس المقبل.

 

وتدخل المباراتين الوديتين في إطار استعداد المنتخب الوطني للاستحقاقات القادمة، أهمها تصفيات كأس العالم 2026.

 


وارتقى المنتخب الوطني المغربي إلى الرتبة 12 في التصنيف الصادر، أول أمس الخميس، عن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، متقدما بمركز واحد عن آخر تصنيف صدر في دجنبر من العام الماضي.

 


ورغم الخروج من دور ثمن نهائي كأس أمم إفريقيا إلا أن المنتخب المغربي أضاف نقطة واحدة لرصيده الذي بلغ 1663، الشيء الذي أسهم في تجاوزه للمنتخب الأمريكي وتحسين تصنيفه بين عمالقة الكرة في العالم.

 

وحافظ “أسود الأطلس” على تصدرهم تصنيف المنتخبات الإفريقية والعربية، فيما حافظ السنغال على المركز الثاني قاريا (17 عالميا)، بينما حلت نيجيريا ثالثة (28 عالميا)، ومصر رابعة (36 عالميا) في حين حلّ المنتخب الإيفواري خامسا عن القارة الإفريقية و(39 عالميا).

 

تجدر الإشارة إلى أن الناخب الوطني وليد الركراكي كان قد أسباب الإقصاء المبكر من نهائيات كأس إفريقيا، بعد الخروج من دور ثمن النهائي أمام جنوب إفريقيا، وقال ربان “الأسود” في حوار خاص لقناة “الرياضية”، إن الخروج من هذه البطولة جاء بسبب ارتكابه للعديد من الأخطاء، مشددا على أنه يتحمل مسؤوليتها، مؤكدا العمل على تصحيحها في المستقبل، بهدف نيل نتيجة إيجابية في البطولات القادمة، أهمها كأس إفريقيا التي يحتضنها المغرب السنة المقبلة، وأيضا من أجل بلوغ نهائيات كأس العالم لسنة 2026، المقررة تنظيمها بالولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك.

Please publish modules in offcanvas position.