هلال الطير منتقدا التحكيم : الحكم المساعد ليس عمر بن الخطاب أو عثمان بن عفان

هلال الطير منتقدا التحكيم : الحكم المساعد ليس عمر بن الخطاب أو عثمان بن عفان

/ الدوري الإحترافي / الأحد, 03 مارس 2024 13:25

انتقد هلال الطير، مدرب اتحاد طنجة، الحكم محمد الحويضري، الذ قاد مباراة فريقه أمام الجيش الملكي، لحساب الجولة الـ22 من البطولة الاحترافية، معبرا عن عدم رضاه عن الأداء التحكيمي بشكل عام.

 

وتحدث هلال الطير في تصريحات صحفية بعد نهاية المباراة التي خسر فيها اتحاد طنجة أمام الجيش الملكي قائلا: “المباراة كانت جيدة وممتعة، وكانت سعادتنا مضاعفة لأننا عدنا في النتيجة، وأجبرنا الجيش الملكي على اللعب ضد طبيعته وهذا في حد ذاته شيء جيد”.

 

وانتقد هلال الطير الأداء التحكيمي بقوله: ” يجب على مديرية التحكيم أن تعلم بأن هناك عمل كبير ينتظرها، فليس كل من يعرف 17 قانونا ولديه صافرة سوف يصبح حكما، يجب أن يمتلك معايير ذهنية وبسيكولوجية”.

 

وأضاف مدرب فارس البوغاز: “لا معنى لأن يأتي حكم مساعد ويستفزني ويستفز دكة الاحتياط، وحكم المباراة يجب أن يستقصي على الأمر، قبل أن يعطي البطاقة الصفراء، لأن الحكم المساعد ليس عثمان بن عفان وعمر بن الخطاب، هو حكم قد يصيب وقد يخطئ”.

 

واختتم هلال الطير كلامه: “هناك تسرع في التحكيم، ليست هناك لا حكمة ولا كاريزما، بالإضافة إلى طريقة إدارة غضب المدربين، الحكام لا يتعاملون بلباقة، وأظن أن هذا الأمر يجب أن ينضاف في التحكيم”.

Please publish modules in offcanvas position.