توج ريال مدريد بلقب دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، للمرة الـ11 في تاريخه، بعدما كسب النهائي المقام، مساء أمس السبت، على أرضية ملعب "سان سيرو" بميلانو الإيطاليّة.

التتويج الجديد للمدريديّين تأتى بعدما تغلب "الميرينغي" على مواطنه أتلتيكو مدريد، بركلات الترجيح التي جاءت نتيجتها (5-3) .

التوقيت الأصلي للتنافس شهد تسجيل رامُوس للريال (د15)، مقابل إضاعة غريزما ضربة جزاء للأتليتيكُو (د48) وإعادة التوازن لصالح "الروخيبلانكُوس" بهدف كراسكُو (د78).

ولجأ الفريقان إلى خوض الأشواط الإضافية التي اختُتمت بالبياض، بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي (1-1)، قبل أن يضيع خوان فران ضربة جزاء ترجيحيّة للأتليتيكُو ثمّ أتمّ البرتغالي كريستيانو رونالدو خماسيّة النادي الملكيّ بمجموعة الركلات.

من جهة أخرى، توّج رونالدو مجددا بلقب هداف دوري ابطال أوروبا لكرة القدم، وذلك عقب إسدال الستار على هذه النسخة التي سجل خلالها 16 هدفا، بفارق سبعة أهداف عن الالماني روبرت لوفاندوفسكي من بايرن ميونخ. بينما سبق لكريستيانو التتويج باللقب في أربع مواسم سابقة؛ (2007/2008 مع مانشستر يونايتد برصيد 8 أهداف، ومع ريال مدريد 2013/2014 بـ12 هدفا وفي 2013/2014 برقم قياسي 17 هدفا وفي 2014/2015 مع مهاجمي برشلونة وليونيل ميسي).

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم. سياسة الخصوصية