أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "اليويفا"، الثلاثاء 05 يونيو، عن إيقاف الحارس السابق لنادي يوفونتس الإيطالي جيانلويجي بوفون 3 مباريات بعد حادثة طرده في مباراة إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا أمام ريال مدريد.

وأكد "اليويفا" أن لجنة الأخلاقيات التابعة له "قررت إيقاف لاعب يوفنتوس جانلويجي بوفون لثلاث مباريات في منافسات الاتحاد الأوروبي لكرة القدم".

وكان بوفون قد تعرض للطرد في الدقائق الأخيرة في مباراة فريقه أمام ريال مدريد بعد احتجاجه على الحكم، الذي أعلن عن ضربة جزاء مثيرة للجدل لصالح المرينغي سجل منها كريستيانو رونالدو هدفا قاتلا كان كافيا ليصعد بالريال لنصف نهائي المسابقة قبل أن يحرز لقب البطولة بفوزه في النهائي على نادي ليفربول.

وأعلن بوفون (40 عاما) في 17 ماي الماضي، أنه سيضع حدا لمسيرة مع يوفنتوس امتدت 17 عاما، أحرز خلالها سلسلة من الألقاب المحلية، إلا أنها تخلو من لقب دوري الأبطال الذي توج به فريق السيدة العجوز للمرة الأخيرة سنة 1996.

وبحسب تقارير صحفية، فقد يكون نادي باريس سان جرمان الفرنسي الوجهة المقبلة للحارس المخضرم.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم. سياسة الخصوصية