أنهى نادي مانشستر سيتي السباق الماراثوني للدوري الإنجليزي الممتاز بالحصول على المركز الأول متفوقًا على منافسه ليفربول بعد الجولة الختامية التي كانت حاسمة على صعيد جدول ترتيب أندية البريميرليج.

وظفر السكاي بلوز باللقب على حساب الريدز بفضل الفوز على نادي برايتون في آخر مباريات الموسم بأربعة أهداف مقابل هدف، بينما لم يشفع انتصار رفاق "محمد صلاح" على وولفرهامبتون من الحصول على أول ألقاب البريميرليج. 

السيتي حسم اللقب برصيد 98 نقطة بفارق نقطة وحيدة عن ليفربول، ولكن الفريقان ضربا الرقم القياسي على صعيد تبادل الصدارة فيما بينهما هذا الموسم بعد اجتياز رقم مان يونايتد وآرسنال موسم 2001-02 بـ28 تبادل للصدارة طوال الموسم.

وفيما يتعلق بباقي النتائج استمر مان يونايتد في نتائجه المخيبة وخسر أمام الهابط كارديف بهدفين دون رد ليستقر وينهي الموسم سادسًا ليتأهل إلى الدوري الأوروبي. 

واستمر صراع تشيلسي وتوتنهام على المركزين الثالث والرابع حتى الرمق الأخير، وحسم البلوز المركز المؤهل مباشرة بدون تصفيات لدوري أبطال أوروبا عقب تعادل ضد ليستر سيتي، أما الفريق المتأهل لنهائي مدريد فحصد المركز الرابع بتعادله ضد إيفرتون.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم. سياسة الخصوصية