كشفت الكونفيدرالية الإفريقية لكرة القدم “كاف”، عن النظام الجديد لتحديد المنتخبات المتأهلة لنهائيات كأس العالم المقبلة، بقطر عام 2022.

وسيتم تنظيم أدوار تمهيدية بين 28 منتخبا الأقل تصنيفا، على أن تنضم المنتخبات المتأهلة من الدور التمهيدي إلى الأخرى الأعلى تصنيفا، تشكل فيما بينها 40 منتخبا.

وتقسم المنتخبات 40 على عشر مجموعات، تضم كل مجموعة 4 منتخبات، التي ستتنافس فيما بينها عن احتلال المركز الأول، وبعد أن تتأهل المنتخبات 10 الأولى، سيتم إجراء القرعة لتحديد 5 مباريات فاصلة بينها، على غرار نظام 2014.

وتأخذ القرعة بعين الاعتبار تصنيفات المنتخبات، إذ توضع 5 منتخبات صاحبة التصنيف الأعلى في المستوى الأولى، بينما يشمل المستوى الثاني الأقل تصنيفا، على أن تتبارى فيما بينها ذهابا وإيابا لتحديد الخماسي الذي سيمثل القارة السمراء في مونديال قطر 2022.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم. سياسة الخصوصية