يتجه الإتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” إلى تحديد شهر أكتوبر المقبل، كموعدٍ لاستئناف تصفيات كأس أمم إفريقيا (الكامرون 2021).

وقال الكاتب العام للكاف عبد المنعم باه في تصريحات صحفية: “من الصعب جدا أن تُستأنف التصفيات في شهر شتنبر القادم، بسبب الوضعية الصعبة التي تمر منها دول العالم بأسره، لكن من المحتمل أن تعود خلال أكتوبر أو نونبر المقبلين”.

وأضاف: “عقدنا الأمل على شهري أكتوبر ونونبر، بالنظر إلى استحالة إجراء التصفيات في شتنبر، لأنه سيكون من الصعب أن تسافر المنتخبات إلى دول أخرى”.

وواصل: “الهدف الرئيسي للكاف هو إقامة بطولة أمم إفريقيا في موعدها المحدد (يناير 2021)، وإن كان التأجيل مسألة حتمية، فسيكون ذلك بعام واحد فقط”.

و ختم: “لا يمكن للكاف أن ينظم البطولة خلال فصل الصيف، فالكل يعرف طبيعة المناخ في الكامرون، كما أن تلك الفترة، ستعرف انطلاق مسابقتي اليورو وكوبا أميركا”.

يذكر أن الكاف أجل الجولتين الثالثة والرابعة من تصفيات كأس أمم إفريقيا، بسبب تفشي فيروس كورونا داخل القارة الإفريقية.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم. سياسة الخصوصية