حقق منتخب نيجيريا بطاقة التأهل لنصف نهائي بطولة توتال كأس الأمم الأفريقية 2019، بعد فوزه مساء اليوم الأربعاء، على منتخب جنوب أفريقيا (2-1)، في ثاني مباريات دور ثمن النهائي.

 

واستطاعت نيجيريا، التحكم في زمام الأمور، إلى أن وصلت الدقيقة الـ 27، التي شهدت تسجيل صامويل شوكويزي، هدف "النسور"، لينتهي الشوط الأول بتقدم رفاق أحمد موسى.

 

بالعودة من مستودع الملابس، حاول منتخب "البافانا بافانا"، تسجيل هدف التعادل، لكنه لم يقم بمحاولات خطيرة. وانتظر الحصول على ضربة حرة في الدقيقة الـ 71، ليسجل نوزغو التعادل، وهو الهدف الذي تم احتسابه، بعد لجوء الحكم المغربي رضوان جيد، لتقنية حكم الفيديو المساعد "VAR".

 

وحاولت جنوب أفريقيا الحفاظ على التعادل، والذهاب للأشواط الإضافية، إلا أن المدافع ويليامس تروست-إكونغ، كان له رأي آخر، وسجل هدف الانتصار لنيجيريا في الوقت القاتل 89'، لينتهي اللقاء بفوز "النسور".

 

وبهذا التأهل، وصلت نيجيريا لنصف النهائي، حيث ستلاقي الفائز من مباراة الغد، بين ساحل العاج والجزائر (17:00 gmt+1).

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم. سياسة الخصوصية