قررت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم إجراء اختبار للحكام المشاركين بكأس إفريقيا للأمم بالمغرب بداية من 28 أبريل الحالي وإلى غاية 5 ماي القادم.

وتجري لجنة الحكام بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم اختبارا للحكام بالرباط، خلال الفترة المذكورة، وذلك بالمركز الرياضي بالمعمورة ضاحية سلا، فضلا عن المعهد الملكي للرياضات مولاي رشيد فيما يجرى جانب من الاختبارات، خاصة ما يتعلق بالجانب البدني، بالمجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله.

وتعكف اللجنة المركزية والمديرية للتحكيم على ترتيب الأمور اللوجستيكية والتنظيمية بإشراف من الجامعة، خصوصا وأن التجمع الاختباري سيضم مجموعة كبيرة من الحكام والأطر المواكبة للتربص.

وأكد مصدر مسؤول أن الشركتين الإسبانية والمغربية، اللتين فازتا بصفقة «الفار» ستواكبان هذا التجمع، حيث سيتم تجريب الآليات والتقنيات المعتمدة.

وضمت لائحة حكام الكان 27 حكما للساحة، و29 حكما مساعدا، بينهم ثلاثة مغاربة، ويتعلق الأمر بنور الدين الجعفري ورضوان جيد ولحسن أزكاو. وضمت القائمة الحكم الأنغولي هيلدر مارتينيز، الذي أدار مباراة الزمالك وحسنية أكادير.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم. سياسة الخصوصية