أكد الوزير الأول الكاميروني، فيليمون يانغ، أمس الخميس (06 دجنبر) بداوالا، أن بلاده لن تحتج على قرار الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم (الكاف) سحب تنظيم كأس إفريقيا للأمم (كان 2019) لدى محكمة التحكيم الرياضي (طاس).

وقال يانغ عقب اجتماع للجنة الوطنية للتحضير ل(كان) إن "الكاميرون ستشتغل بالأحرى على تنظيم كأس إفريقيا للأمم لسنة 2021"، كما التمس ذلك رئيس (الكاف) مؤخرا.

ونقلت وسائل الإعلام المحلية عن الوزير الأول قوله إن الكاميرون ستباشر المساعي بشكل رسمي وتقبل عرض الهيئة القارية لكرة القدم لدورة 2021 بعدما تم حرمانها من حقها في تنظيم دورة 2019.

وكانت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم قررت الجمعة المنصرم بأكرا، سحب تنظيم كأس إفريقيا للأمم لكرة القدم (كان 2019) من الكاميرون، بسبب التأخير في الاستعدادات. والتزمت في المقابل بدعم هذا البلد لاحتضان دورة مقبلة لكأس إفريقيا للأمم.

وإثر هذا القرار، قال وزير الاتصال والمتحدث باسم الحكومة الكاميرونية، عيسى تشيروما باكاري، إن سحب تنظيم نهائيات كأس إفريقيا للأمم لا يعني أن البلد غير قادر على احتضناها، مضيفا أن "الكاميرون لم تخسر، وسنواصل العمل في تشييد وتطوير البنيات التحتية الرياضية والسياحية والطرقية".

وكان رئيس (الكاف)، أحمد أحمد قال في مقابلة مع قناة (أفريك ميديا تيفي) الكاميرونية الخاصة إنه "للقيام بالأشياء بطريقة إنسانية أكثر، سنقوم بتأخير جميع بطولات كأس أفريقيا لمنح المزيد من الوقت للكاميرون لبناء الملاعب واستكمال أشغالها".

وأضاف أنه "اتخذنا قرارا بتحويل التنظيم للكاميرون في 2021 وكوت ديفوار في 2023.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم. سياسة الخصوصية