قرر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، سحب تنظيم نهائيات كأس أمم افريقيا 2019 من الكاميرون، وذلك في الاجتماع الذي يعقده في هذه الأثناء بالعاصمة الغانية، أكرا.

وقرر "الكاف" فتح باب الترشيحات للبلدان التي تود تعويض الكاميرون في التنظيم، ويبقى أبرزها المغرب، الذي أعلن سابقا عن نيته استضافة هذا العرس الأفريقي الكروي.

وإلى جانب المغرب، من المنتظر أن تعلن كل من جنوب أفريقيا ومصر عن رغبتهما في التنظيم، وذلك من خلال وضع ملفات الترشح التي فتحها الكاف اليوم، وسيقرر فيها بعد شهر من الآن.

وكانت تقارير ميدانية أبرزت فشل الكاميرون في البرهنة على استعداده لاستقبال منافسات كأس الأمم الأفريقية الصيف القادم، خاصة على مستوى البنى التحتية.

جدير بالذكر أن النسخة القادمة من هذه المسابقة ستضم للمرة الأولى 24 منتخبا بدل 16، وستقام في الفترة الصيفية بدل الشتوية كما كان معمول به سابقا.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم. سياسة الخصوصية