أغلق أحمد أحمد رئيس الاتحاد الأفريقى لكرة القدم ملف استضافة كأس الأمم الأفريقية 2019، بالإعلان عن قراره النهائى بإقامة البطولة فى الكاميرون وفقًا للجدول المحدد سلفا.

و قال أحمد أحمد فى مؤتمر صحفى عقده بالعاصمة الكاميرونية ياوندى أن البطولة لن يتم نقلها من الكاميرون، بعدما أبدى الكاف فى وقت سابق تحفظه على تأخر أعمال التجهيز للبطولة وعدم الالتزام بالجدول المحدد لاستقبال كبرى بطولات القارة.

وحرص صامويل إيتو نجم الكرة الكاميرونية السابق على دعوة أحمد أحمد ومسئولى الكاف للقدوم إلى الكاميرون، وجهز لقاء مع مسئولى الرياضة هناك وبول بيا رئيس البلاد لإنهاء الأزمة، وهو ما وافق عليه أحمد أحمد عقب انتهائه من الجمعية العمومية للكاف التى أقيمت قبل أيام فى شرم الشيخ.

وقال كاف عبر موقعه الرسمى اليوم تعليقًا على تصريحات أحمد أحمد: “هكذا، كان الاجتماع مع رئيس الكاميرون فرصة لإخماد الشكوك التى يثيرها الأفراد سيئو النية فى الكاميرون وفى الخارج”، وأوضح رئيس الاتحاد الأفريقى أن الكاف راض عن استعداد الحكومة التام لتطوير البنية التحتية لكرة القدم قبل انطلاق المسابقة.

وكان أحمد أحمد قد أكد فى وقت سابق أنه حال عدم جاهزية الكاميرون لاستضافة البطولة فإن الاتحاد الأفريقى سيفاضل بين مصر أو المغرب لتنظيم البطولة.

يذكر أن بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019 ستشهد تغييرات جذرية أبرزها زيادة عدد المنتخبات إلى 24 فريقًا بدلا من 16، بجانب إقامتها فى يونيو بدلا من يناير كما كان معتادا من قبل

و جاء بلاغ الكاف بهذا الخصوص واضحا حول إبقاء الكان بالكاميرون حيث نشرك الكاف المقال التالي عبر موقعه الرسمي  :

ستستضيف الكاميرون كأس الأمم الأفريقية 2019 بدعم من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (CAF). رسالة الطمأنة هذه كانت جزء من المناقشة عالية المستوى بين رئيس الجمهورية، فخامة الرئيس بول بيا ورئيس CAF السيد أحمد أحمد بقصر الوحدة يوم 2 أكتوبر 2018.

وعقب الاجتماع تحدث السيد أحمد أحمد للصحافة مفنداً الشائعات التي ذكرت بأن CAF سيقوم بسحب حقوق الاستضافة من الكاميرون. وقال أحمد أن CAF لم يتبنى أبداً هذا السيناريو، ذاكراً أنه عادة ما تكون الكلمة الأخيرة للبلد المضيف.

لذا كان الاجتماع مع رئيس البلاد فرصة لإطفاء الشكوك التي أثارها بعض الأشخاص أصحاب النوايا السيئة في الكاميرون وخارجها. وأوضح السيد أحمد أن الاتحاد القاري راض عن عزم الحكومة المستمر لتطوير البنية التحتية الخاصة بكرة القدم قبل بداية البطولة.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم. سياسة الخصوصية