قال أحمد أحمد رئيس الإتحاد الإفريقي لكرة القدم فى تصريحات لصحيفة “لو موند” الفرنسية من شرم الشيخ على هامش حضور اجتماعات الجمعية العمومية حول الدول المرشحة لاستضافة الكان في حالة سحبها من الكاميرون : 

“ننتظر انتخابات الرئاسة فى الكاميرون التى ستقام فى أكتوبر المقبل قبل اتخاذ أى قرار، وبعدها سيتم إرسال لجنة لاتخاذ القرار النهائى، حتى يتم إتاحة الفرصة لأى دولة أخرى ترغب فى التنظيم توفيق أوضاعها حال نقل البطولة من الكاميرون”.

وأضاف رئيس الكاف، “المغرب مرشح لاستضافة أمم أفريقيا 2019، برفقة مصر وجنوب أفريقيا، حيث تمتلك هذه الدول كل الإمكانيات لاستضافة البطولة العام المقبل.”

وتبدو حظوظ جنوب أفريقيا الأضعف لاستضافة أمم أفريقيا 2019 حيث استضافت بطولة 2013 عقب اعتذار ليبيا وبالتالى فإن فرصها ضعيفة فى التنظيم مرة أخرى بعد 6 سنوات فقط.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم. سياسة الخصوصية