قرر فريق الترجي التونسي اللجوء إلى محكمة التحكيم الدولية طاس، من أجل الدفاع عن حقه في التتويج بلقب دوري عصبة الأبطال الإفريقية، الذي منحه له الاتحاد الإفريقي بشكل ظالم.

ولم يتقبل الترجي قرار الاتحاد الإفريقي بتجريده من اللقب، وإعادة المباراة، بسبب الفضائح التي شهدتها مباراة الإياب بملعب رادس، وقرر الدفاع عن حقوقه في الطاس.

وكان الاتحاد الإفريقي قد قرر إعادة مباراة الإياب في ملعب محايد مع الإبقاء على نتيجة مباراة الذهاب، الأمر الذي سيجرد الفريق التونسي من اللقب الذي سرقه في رادس.

و تمسك الاتحاد التونسي لكرة القدم، بتطبيق الفصل 17 من قانون مسابقة دوري أبطال أفريقيا الذي يقضي بهزيمة الوداد الرياضي المغربي، وصحة تتويج الترجي التونسي بلقب البطولة.

وأكد الاتحاد خلال مداخلة رئيسه وديع الجريء أمام المكتب التنفيذي للكاف، أن الوداد انسحب من اللقاء ورفض استئناف اللعب بعد أكثر من ساعة من محاولات إقناعه بالعدول عن قرار الانسحاب.

وطلب الاتحاد التونسي استشارة IFAB وهو الهيكل المسؤول عن قوانين اللعبة وعلى كل التفاصيل المتعلقة بتقنية VAR.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم. سياسة الخصوصية