أعلن رئيس وزراء اليابان، شينزو آبي، توصله لاتفاق مع اللجنة الأولمبية الدولية من أجل تأجيل دورة الألعاب الأولمبية والتي كان من المفترض إقامتها في صيف العام الحالي في طوكيو بسبب فيروس كورونا.

وجاء القرار بعد الاعتراضات الكثير من قبل الدول المشاركة في الدورة مثل بريطانيا وكندا على إقامة الحدث الرياضي في موعده خلال شهري يوليو وأغسطس المقبلين بسبب خوفهم من حالات الإصابة المنتشرة بسبب هذا الوباء.

وغرد الحساب الرسمي لرئاسة الوزراء اليابانية عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" وكتب: "بعد المحادثات الهاتفية مع رئيس اللجنة الأولمبية الدولية باخ، تحدث رئيس الوزراء آبي إلى الصحافة وأوضح أنهما قد اتفقا على عدم إلغاء دورة الالعاب الأولمبية في طوكيو، ولكنها ستُقام في صيف عام 2021".

وتحاول الدول بالتعاون مع المؤسسات الرياضية أن تتخذ قرارات حاسمة بشأن البطولات والمسابقات في العالم من أجل التركيز على مواجهة فيروس كورونا الذي يهدد حياة العديد من الأفراد.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم. سياسة الخصوصية