أكدت الحكومة اليابانية، اليوم الثلاثاء، أنها تتمسك الألعاب الأولمبية طوكيو 2020 في الموعد المحدد، رغم الأزمة الحالية المتمثلة في تفشي فيروس “كورونا”.

وأفاد رئيس الوزراء شينزو آبي في تصريحات صحافية، أن المحادثة التي جرت مع زعماء قمة مجموعة الدور السبعة، انتهت بالموافقة على إقامة الأولمبياد “بشكل كامل” وفي الموعد المحدد سلفا، مشيرا أن ذلك سيساعد العالم تجاوز تداعيات وباء “كورونا”.

وكان عدد من المسؤولي البارزين في العالم وعلى رأسهم رئيس الولايات المتحدة الأمريكية دونالد ترامب، قد طالبوا بتأجيل أولمبياد طوكيو 2020 للسنة المقبلة، بيد أن اليابان متمسكة بإقامة الدورة التي ستنطلق في الـ24 من شهر يونيو القادم.

وتسبب فيروس “كورونا” في توقف جميع الأنشطة الرياضية في العالم، في انتظار تحديد مستقبل المنافسات التي جرى تأجيل لأجل غير مسمى، إذ يتم تداول بعض الاحتمالات المتمثلة في إلغاء بعض الدوريات والبطولات البارزة.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم. سياسة الخصوصية