ملعب ماراكانا يحتضن هذه الليلة نهائي الليبرتادوريس بين بالميراس و سانتوس

ملعب ماراكانا يحتضن هذه الليلة نهائي الليبرتادوريس بين بالميراس و سانتوس

/ الكرة العالمية / السبت, 30 يناير 2021 13:00

يدور الصراع على أبرز لقب للأندية في قارة أمريكا الجنوبية عندما يقام نهائي كأس الليبرتادوريس لكرة القدم يومه السبت، وسيشهد مواجهة برازيلية خالصة بين بالميراس وسانتوس على ملعب "ماراكانا" الشهير، وذلك بعد تأجيل حسم لقب نسخة عام 2020 من البطولة لفترة بسبب ظروف جائحة فيروس كورونا المستجد.

 

وستفتقد المواجهة بين قطبي مدينة ساو باولو الأجواء الحماسية المعهودة في مباراة الديربي، حيث تقام المواجهة بدون جماهير بسبب جائحة كورونا.

 

ومع ذلك سيسمح بحضور نحو خمسة الاف شخص من سلطات المدينة والولاية والدولة، وكذلك من الرعاة والضيوف حاملي الدعوات الخاصة، في ثالث نهائي برازيلي خالص لبطولة كأس الليبرتادوريس.

وتجدر الإشارة إلى أنها المرة الثانية على التوالي التي يتأهل فيها فريق واحد على الأقل من البرازيل إلى نهائي البطولة، حيث شهدت النسخة الماضية لعام 2019 فوز فلامينغو البرازيلي على ريفر بليت الأرجنتيني في النهائي.

 

ويستضيف ملعب ماراكانا نهائي كأس الليبرتادوريس للمرة الأولى منذ عام 2008 عندما تغلب ليجيا دي كيتو الإكوادوري على فلومينينسي البرازيلي بضربات الجزاء الترجيحية، وقد كان النهائي يحسم عبر مباراتي الذهاب والإياب.

 

ومنذ نسخة عام 2019، بات نهائي كأس الليبرتادوريس يحسم من مباراة واحدة وذلك على ملعب محايد يجرى تحديده بشكل مسبق.

 

وتسببت أزمة كورونا في توقف منافسات كأس الليبرتادوريس طوال ستة أشهر قبل أن تستأنف في 15 سبتمبر 2020، وكان من المفترض أن يقام النهائي في 21 نوفمبر.

Please publish modules in offcanvas position.