قال الحبيب سيدينو، رئيس فريق حسنية اكادير لكرة القدم، أن المكتب المسير لفريقه سيراسل الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم وأيضا العصبة الاحترافية من أجل رفع مدة الاستعدادات والتحضيرات قبل العودة لاستئناف الدوري الاحترافي، الذي توقفت منافساته بسبب تفشي جائحة كورونا.

وأوضح الحبيب سيدينو  أن مقترح 4 أسابيع  من أجل الاستعداد الجيد قبل خوض العودة للتباري مجددا،  في حال إتمام منافسات الدوري الاحترافي ستشكل خطرا على  صحة اللاعبين وسيكونون معرضون  بقوة للتعرض للإصابة .

وشدد رئيس الحسنية على صعوبة العودة  لأجواء  التباري مؤكدا أن مدة 4 أسابيع من أجل الاستعداد لاستئناف البطولة غير  صحي ويهدد خطر  على صحة اللاعبين والذي توقفوا عن الممارسة لمدة 70 يوما وبالتالي فإن تهيئهم واستعادة طرواتهم البدنية يستلزمه على الأقل شهرا ونصف من استعدادات وأنه في حال عودتهم مبكرة سيكونون عرضة لإصابات قد تهدد مسارهم  الكروي.

وأضاف سيدينو  أن تمديد السلطات المغربية لفترة الحجر الصحي إلى غاية 10 من يونيو المقبل سيزيد متاعب الجامعة والعصبة الاحترافية على حد سواء، مؤكدا أنه في حال فرضت رزنامة برنامجهما عدم رفع مدة التحضيرات لستة  أسابيع على الأقل، سيفهم الأمر وسينخرط الفريق السوسي بكل جدية لتسهيل مهمتهما في إنهاء الموسم الكروي الجاري .

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم. سياسة الخصوصية