توفي المعماري الإيطالي الشهير فيتوريو جريجوتي في مستشفى سان جيوزيبي بمدينة ميلان بعد إصابته بالتهاب رئوي، عن عمر 92 عاما، بسبب فيروس كورونا الجديد.

وكشفت صحيفة ”كورييري ديلا سيرا“ الإيطالية، أن زوجة المعماري الشهير ماريانا ماتزا، تتلقى بدورها الرعاية الطبية في نفس المستشفى، دون أن توضح طبيعة حالتها.

ويشتهر فيتوريو جريجوتي بالعديد من الأعمال حول العالم، حيث ترجع شهرته وارتباطه بكرة القدم، إلى تصميمه ملعب “لويجي فيراريس” في مدينة جنوى الإيطالية، وذلك عندما تم هدم الملعب بالكامل وإعادة تشكيله استعدادا لاستضافة إيطاليا كأس العالم 1990.

وكذلك صمم جريجوتي الملعب الكبير بمراكش، وهو الذي يعتبر متعدد الاستخدامات مثل مباريات كرة القدم ولديه القدرة على استضافة دورة الألعاب الأولمبية.

كما ساهم المعماري الإيطالي الشهير في تصميم ملعب ”يويس كومبانيس“، أو المعروف بـ”الملعب الأولمبي في برشلونة“ هو الملعب الرئيسي الذي جرت فيه منافسات دورة الألعاب الأولمبية الصيفية 1992 في مدينة برشلونة.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم. سياسة الخصوصية