يواكيم لوف يعلن عن قراره الرحيل عن المنتخب الألماني

يواكيم لوف يعلن عن قراره الرحيل عن المنتخب الألماني

/ الدوري الألماني / الثلاثاء, 09 مارس 2021 14:02

أعلن الاتحاد الألماني لكرة القدم ، اليوم الثلاثاء، أن مدرب المنتخب الوطني يواكيم لوف سيتخلى عن مهامه مع نهاية كأس أوروبا 2020 المؤجلة إلى صيف 2021 بسبب جائحة فيروس "كورونا"، بعد 15 عاما على رأس الجهاز الفني. وقال النادي، في بيان ، أن لوف الذي قاد الـ"مانشافت" إلى لقب كأس العالم 2014 في البرازيل "طلب إنهاء عقده الذي كان يمتد حتى كأس العالم 2022 (في قطر)، مع نهاية كأس أوروبا، وقد وافق الاتحاد الألماني على طلبه".


ويتولى لوف تدريب المنتخب الألماني منذ غشت 2006 وقاده إلى المجد الكوري في مونديال البرازيل، إلا أنه كان عرضة للانتقادات لاسيما بعد خروج المنتخب المدوي من دور المجموعات لكأس العالم 2018 في روسيا.

 

وقال الألماني (61 عاما) "أتخذ هذه الخطوة بوعي شديد، وأنا مليء بالفخر والامتنان الكبيرين، ولكن في الوقت ذاته ما زلت متحمسا للغاية لكأس أوروبا القادمة".

 

وتابع لوف ، الذي كان مساعدا ليورغان كلينسمان بين 2004 و2006 قبل أن يصبح المدرب الأول، "عملت مع أفضل لاعبي كرة القدم في البلاد منذ قرابة 17 عاما ودعمتهم في تطورهم، وحققت انتصارات رائعة معهم وهزائم مؤلمة، ولكن فوق كل شيء، العديد من اللحظات الرائعة والساحرة - ليس فقط الفوز بكأس العالم 2014 في البرازيل".

 

وتعالت الأصوات المطالبة برحيل لوف بعد الخسارة بسداسية نظيفة أمام إسبانيا في نونبر الماضي ضمن منافسات بطولة الأمم الأوروبية، كانت الأقسى لبطل العالم أربع مرات منذ العام 1931.

Please publish modules in offcanvas position.