أكد جمال الكعواشي، رئيس اللجنة المركزية للتحكيم، أن ديربي الوداد الرياضي ضد الرجاء البيضاوي المقرر إجراؤه الأحد المقبل، بملعب مراكش، سيقوده حكم مغربي، وليس أجنبي.

وأوضح الكعواشي أن مسؤولي اللجنة المركزية للتحكيم اتخذوا قرارا حاسما بتعيين الحكام المغاربة لقيادة المباريات الكبرى، ومباريات كأس العرش، بدل الاستعانة بحكام أجانب، وهي الظاهرة التي شهدتها بعض مباريات الدوري الاحترافي في الموسم الرياضي الحالي.

ولم يكشف الكعواشي عن اسم الحكم الذي سيقود الديربي البيضاوي، علما أنه يجري الحديث عن امكانية إسناد مهمة إدارته لرضوان جيد، أو الحكم الجعفري، أو سمير الكزاز.

ولجأت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم إلى الاستعانة بخدمات حكام أجانب في بعض مباريات الدوري الاحترافي، بسبب كثرة الانتقادات والاحتجاجات التي وجهتها الأندية للحكام المغاربة.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم. سياسة الخصوصية