قال جواد الزيات أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم و وزارة الشباب و الرياضة قد افرحته بخبر منح الفرق التي لاءمت قوانينها لتتحول إلى شركة رياضية مبلغ  700 مليون سنتيم 

وكشف مصدر مسؤول، أن الأندية التي نجحت في ملاءمة قوانينها مع قانون التربية البدنية، ستحصل على 250 مليون سنتيم، إضافة إلى 250 مليون سنتيم عند إحداثها للقانون الأساسي للشركة الرياضية، و200 مليون سنتيم التي تمثل مصاريف إحداث الشركة.

وأوضح المصدر ذاته، أن التأخير الذي عرفه إحداث الشركة الرياضية دفع الوزارة إلى اتخاذ قرارها بمساعدة الأندية ماديا لتشجيعها على الإسراع في إحداث الشركات الرياضية.

وحصلت 9 أندية من القسم الوطني الأول على اعتماد وزارة الشباب والرياضة لإحداث الشركة الرياضية، هذا في الوقت الذي مازلت فيه الفرق الأخرى بحاجة لإصلاح بعض الاختلالات من أجل الحصول على ترخيص الوزارة.

وكانت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم قد ألزمت جميع الأندية بإحداث شركات رياضية قبل بداية الموسم الرياضي الحالي، مهددة بإنزال الأندية غير الملتزمة بقرارها إلى القسم الثاني، غير أنها لم تنجح في فرض قرارها بسبب قرار وزارة الشباب والرياضة رفض منح الاعتماد لعدد من الأندية بسبب عدم اختلالات في قانونها الأساسي.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم. سياسة الخصوصية