وافقت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم برمجة مباراة ودية بين الوداد و الرجاء بالإمارات العربية المتحدة قبل نهاية الموسم الحالي، بعدما وقع سعيد الناصيري وجواد الزيات رئيسا الفريقين صباح اليوم الجمعة اتفاقية مع الشركة المنظمة للمباراة بأبوظبي بحضور فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، والتواجد بالإمارات لحضور نهائي كأس آسيا بين قطر واليابان، بصفته ممثلا للكونفدرالية الإفريقية.

و ستدخل مباراة الديربي ضمن اتفاقية الشراكة الموقعة بين الجامعتين المغربية والإماراتية، والتي أسفرت في وقت سابق عن إجراء السوبر المغربي/ الإماراتي في نسختين سابقتين، إذ جمعت الأولى بين الوداد والعين الإماراتي والثانية بين الأهلي والفتح الرباطي.

وكانت المفاوضات قد انطلقت في دجنبر الماضي لبرمجة الديربي الذي كان مؤجلا عن مرحلة الذهاب بالإمارات، غير أن التخوف من رفض الفيفا للطلب، بعدما سبق لها أن عارضت إقامة مباراة برشلونة ضد خيرونا بالولايات المتحدة المتحدة الأمريكية، دفع الشركة المنظمة إلى تأجيل الفكرة، قبل أن يتم التوصل إلى اتفاق لبرمجة مباراة ودية بين الطرفين.

وكشف مصدر مسؤول أن موعد إجراء الديربي بالإمارات العربية المتحدة يطرح أكثر من مشكل، وذلك بالنظر لرزنامة المباريات التي تنتظر الفريقين، بسبب التزامهما بالمشاركة بدوري أبطال إفريقيا وكأس الكاف مشيرا إلى استحالة إجرائها في مارس القادم لالتزام المنتخب الوطني بمواجهة نظيره الأرجنتيني بالمجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط، و بالتالي انشغال الجامعة بالإعداد للمباراة ضد رفاق ميسي، هذا إضافة إلى أن الشهر ذاته يعرف إجراء مبارتين عن المسابقتين الإفريقيتين.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم. سياسة الخصوصية