قررت الترات فريق الرجاء  و الوداد في بيان موحد لهم أصدروه قبل قليل مقاطعة الديربي البيضاوي، المقرر إجراؤه الأحد المقبل، بملعب مراكش الكبير.

 

ولم تنتظر الترات الغريمين قرار اللجنة التأديبية بالجامعة بإجراء الديربي بالجمهور من عدمه، وأعلنوا مقاطعته، وفيما يلي البيان:

بعد نقاش عميق و مستفيض بين مجموعات الكورفا سود و الكورفا نورد حول مستجدات الساحة الكروية و العشوائية في تدبير الشأن الرياضي و التسييري بحيث أصبح الإرتجال و التخبط سمتان في اتخاد القرارات و كذا تبعيات مباراة الأحد قررت المجموعات مقاطعة مباراة الديربي ، وجاء هذا القرار على خلفية ترحال اللقاء في كل مرة لمدينة جديدة كأنه عرض سيرك أو مهرجان موسيقي، وكذلك لتفادي الفخاخ المنصوبة خصوصا لحساسية الطريق والتي من المتوقع أن تكون مشتركة.

 
كما نخص الذكر :
 
إغلاق مركب محمد الخامس: في غياب استراتيجية واضحة و خطة عمل محكمة يطلع عليها الرأي العام و خاصة الفرق المعنية و جماهيرها يتم اللجوء للحل الأسهل و هو الإغلاق عوض العمل على تحسين جودة التنظيم و سهولة الولوج للمرافق و هو ما يطرح تساؤلات حول أين و كيف صرفت أموال الإصلاحات ؟ و لماذا بالضبط في وسط الموسم و في عز المنافسات الرياضية.
 
- تغريب الديربي :
من المخزي عدم قدرة المسؤولين على تنظيم حدث كروي محلي في الوقت الذي راهنوا فيه على تنظيم حدث عالمي و آخر قاري ، فبترحيل الديربي عن موطنه يفقده حماسه و رونقه
 
كما نشير أن المجموعات تعمل على ميثاق شرف فيما بينها يضم مجموعة من الضوابط هدفها الحد من المشاكل و الصراعات و سيتم الإعلان عنه في الأيام القليلة القادمة.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم. سياسة الخصوصية