السلطات الجزائرية تمنع صانداونز من دخول أراضيها و الكاف يؤجل المباراة

السلطات الجزائرية تمنع صانداونز من دخول أراضيها و الكاف يؤجل المباراة

/ دوري أبطال إفريقيا / الخميس, 18 فبراير 2021 17:32

توجه الاتحاد الجزائري لكرة القدم، يومه الخميس، بطلب للاتحاد الأفريقي لكرة القدم، يدعو فيه لتأجيل مباراة شباب بلوزداد، وضيفه ماميلودي سان داونز الجنوب إفريقي، في ثاني مواجهات دور المجموعات من دوري أبطال أفريقيا.

 

ويستند طلب "الفاف" على الرد السلبي الذي تلقاه من اللجنة العلمية المكلفة بمتابعة تفشي وباء "كورونا"، والتي منعت خوض المباراة على الأراضي الجزائرية، في ظل انتشار السلالة المتحورة للوباء التاجي.

 

وسبق للاتحاد الجزائري أن رخص يوم أمس الأربعاء، إجراء المباراة في موعدها ومكانها المحدد سلفا (الـ23 فبراير على ملعب "5 يوليو الأولمبي")، قبل أن يتراجع عن قراره استنادا لرد اللجنة العلمية.

 

وأشارت وسائل الإعلام الجزائرية إلى أن "الكاف" يتجه للموافقة على تأجيل المباراة، حيث يتعين على شباب بلوزداد والسلطات الجزائرية البحث عن ملعب لاحتضان المواجهة، مع تقديم ضمانات بخصوص احترام البروتوكول الصحي والإجراءات الوقائية الخاصة بالوباء.

 

وأضحت الفرق الممثلة للأندية الجنوب أفريقية "صداعا" في رأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، وكذا الأندية التي وقعت معها في دور المجموعات، وهو السيناريو الذي ذاق مرارته فريق الوداد الرياضي أمام كايزر شيفس.

 

ولا زال الممثل الوحيد للكرة الوطنية، يعاني من مشكل البحث عن ملعب يستضيف فيه مواجهته أمام كايزر شيفس، لحساب الجولة الاولى من المسابقة، بعد رفض السلطات المغربية دخول بعثة الفريق الجنوب أفريقي للبلاد، في ظل انتشار السلالة المتحورة لـ"كورونا".

 

وكان من المقرر أن تجرى المباراة في الـ19 من الشهر الحالي في ملعب "السلام" بمصر، قبل أن يطالب كايزر شيفس بتأجيل المباراة لـ28 من الشهر ذاته، وهو ما قوبل بالإيجاب من "الكاف"، في وقت تراجع فيه الاتحاد المصري لكرة القدم عن ترخيصه بخوض المباراة على أراضيه، تاركا مكان وموعد إجراء اللقاء مبهما (لحدود كتابة هذه الأسطر).

Please publish modules in offcanvas position.